نعمل كل يوم من 7:00 ص حتى 9:00 م عدا الجمعة
 ورشة صيانة اكسبديشن في جدة

ورشة صيانة اكسبديشن في جدة

ورشة اكسبدشن في جدة

يقدم مركز قمة المنار كافة خدمات صيانة فورد اكسبدشن حيث يعد أفضل ورشة صيانة اكسبدشن في جدة، ومن ضمن هذه الخدمات: صيانة ميكانيكا، وإصلاح الأعطال الكهربائية وكذلك خدمات الفحص والبرمجة، وأيضاً صيانة عفشة ، بالاضافة إلى خدمات الصيانة الدورية وغيرها، حيث تُعدّ سيارة فورد اكسبديشن من أشهر السيارات في المملكة العربية السعودية، حيث تتميز بحجمها الكبير وقوتها العالية وأداءها المتميز على مختلف التضاريس، ولكن مع مرور الوقت قد تحتاج سيارتك إلى بعض أعمال الصيانة والإصلاح للحفاظ على أدائها وكفاءتها.

لماذا نحن افضل ورشة صيانة اكسبديشن في جدة

  • يتميز مركزنا بعدة جوانب رئيسية التي تجعلها خيارك الأفضل، حيث تتمتع الورشة بفريق فني محترف ومهرة، يملك خبرة واسعة في صيانة سيارات إكسبديشن، ويتمتع أعضاء الفريق بالمعرفة اللازمة والمهارات الفنية للتعامل مع جميع جوانب صيانة هذا النوع من السيارات، بدءًا من الصيانة الدورية ووصولاً إلى إصلاح الأعطال الأكبر.
  • كما تحتوي الورشة على معدات وأدوات حديثة ومتطورة تساعد في تشخيص الأعطال وإجراء الإصلاحات بدقة وفعالية، هذا يعني أنه يمكنهم التعامل مع تحديات الصيانة الشائعة والمعقدة لإكسبديشن بكفاءة عالية.
  • بالإضافة إلى ذلك تهتم هذه الورشة التي تعد أفضل ورشة صيانة اكسبديشن في جدة بجودة قطع الغيار التي تستخدمها، فهي تعتمد على قطع غيار أصلية ومعتمدة من الشركة المصنعة، مما يضمن أداءً موثوقًا ومتانة عالية للسيارة بعد الصيانة.

من أهم خدمات صيانة فورد اكسبدشن التي نقدمها:

يوفر مركز قمة المنار كافة خدمات صيانة اكسبدشن وسنتحدث فيما يلي عن هذه الخدمات بالتفصيل:

أولاً- الصيانة الدورية لسيارات اكسبدشن:

إذا كنت تبحث عن مركز متخصص لإجراء الصيانة الدورية لسيارتك اكسبديشن، فإن مركز قمة المنار يوفر جميع خدمات الصيانة الدورية لسيارات إكسبديشن، وتشمل عددًا من الخدمات التي تساعد في الحفاظ على أداء السيارة وتأمين سلامتها.

افضل ميكانيكي اكسبدشن في جدة

ثانياً- اصلاح الأعطال الميكانيكية لسيارات اكسبدشين

حيث يوجد لدينا كل ما يتعلق بتصليح الأعطال الميكانيكية لسيارات فورد ومن ضمنها فورد اكسبدشن ومن هذه الخدمات:

1- تغيير زيت مكينة وقير فورد اكسبدشن:

يتم تغيير زيت المحرك  والقير وفلتر الزيت وأيضاً فلتر القير وفقًا للجدول الزمني الموصى به من قبل الشركة المصنعة، حيث يعتبر زيت المحرك النظيف والجديد ضروريًا لتشغيل المحرك بكفاءة وحمايته من التآكل.

2- خدمة توضيب مكينة وقير اكسبدشن:

وكذلك من أهم الخدمات التي يوفرها المركز هي خدمة توضيب قير اكسبدشن وكذلك توضيب مكينة اكسبدشن بإشراف مهندسين وفنيين محترفين ومتخصصين التوضيب، مع تقديم ضمان عالي.

3- فحص وتغيير فلاتر الهواء اكسبدشن:

حيث يقوم فريق العمل بتنظيف أو استبدال فلاتر الهواء للمحرك والمكيف الهوائي للحفاظ على نقاء الهواء المدخل إلى المحرك وتحسين أداء السيارة.

4- فحص نظام الوقود:

يشمل ذلك فحص وتنظيف حاقنات الوقود وفحص ضغط الوقود واستبدال فلاتر الوقود إذا لزم الأمر، ويساعد ذلك في الحفاظ على كفاءة الوقود وأداء المحرك.

ورشة كهربائي فورد اكسبدشن في جدة

ثالثاً: خدمات الصيانة الكهربائية لسيارات اكسبدشن

وكذلك من الخدمات المهمة التي يقدمها مركز قمة المنار هي خدمة الصيانة الكهربائية حيث يتم داخل الورشة اصلاح صرفية الكهرباء – اصلاح الانارة الداخلية والخارجية – تركيب وبرمجة بطارية اكسبديشن – تركيب بواجي اكسبدشن – تركيب مباين اكسبديشن – فحص كهرباء – صيانة الظفيرة – فحص الحساسات واصلاح – فحص الفيوزات – وغيرها.

فحص واستبدال شمعات الإشعال:

كما يقوم فريق العمل بفحص شمعات الإشعال واستبدالها إذا لزم الأمر لضمان اشتعال سلس وموثوق للوقود في الأسطوانات.

صيانة وفحص نظام التبريد لسيارات اكسبدشن:

كما تهتم الورشة خلال الصيانة الدورية للسيارة بإجراء فحص لمستوى وجودة سائل التبريد وفحص وتعديل حزام المروحة وفحص وتنظيف المبرد الأمامي، ويهدف ذلك إلى منع ارتفاع درجة حرارة المحرك وضمان تشغيله بكفاءة.

اصلاح تكييف اكسبديشن في جدة

وتتضمن هذه الخدمة تعبئة فريون تكييف اكسبديشن – تبديل وصيانة الكمبروس والسربنتينة – فحص تسريب الفريون واصلاحه – وصيانة دورة التبريد – وغيرها من خدمات التكييف الأخرى في افضل ورشة صيانة اكسبديشن في جدة .

رابعاً: اصلاح عفشة اكسبدشن

وكذلك يتوفر في المركز كل ما تعلق في مجال صيانة عفشة فورد اكسبدشن مصل تركيب المساعدات والمقصات، وتركيب فحمات ومقصات، وكذلك صيانة علبة الدريكسيون وأيضاً يوفر الخدمات:

1- اصلاح فرامل ومكابح اكسبدشن:

يتضمن ذلك فحص سماكة أقراص الفرامل وتهذيب الأسطوانات واستبدال سائل الفرامل إذا لزم الأمر بأخرى أصلية ومعتمدة من فورد اكسبديشن، ويهدف هذا الفحص إلى ضمان عمل فعال وآمن لنظام الفرامل.

2- تصليح وفحص وتعديل نظام التعليق:

نظام التعليق من الأنظمة الهامة في السيارة، لذلك يتم داخل الورشة فحص لجميع أجزاء نظام التعليق، ويشمل ذلك فحص وتعديل الزنبركات والمساعدين وروابط التوجيه والتعليق، ويهدف ذلك إلى ضمان استقرار وأمان السيارة أثناء القيادة.

3- وزن أرعة اكسبدشن:

كما يتوفر في المركز أحدث أجهزة وزن الأذرعة.

افضل ورشة فحص اكسبدشن في جدة

خامساً- خدمة فحص السيارات

أيضاً يوجد في المركز كافة خدمات فحص السيبارات مثل فحص كمبيوتر، وفحص شامل وأيضاً الخدمات التالية:

2- فحص السيارات المستعملة قبل الشراء

عند شراء سيارة إكسبديشن مستعملة، من المهم إجراء فحص شامل للسيارة قبل اتخاذ قرار الشراء، ويهدف هذا الفحص إلى التحقق من حالة السيارة وضمان أنها في حالة جيدة وخالية من المشاكل الكبيرة، وتوفر الورشة جميع الأجهزة الحديثة التي تساعد الفنيين على فحص السيارة بدقة واحترافية، وتشمل هذه العملية القيام بالآتي:

3- فحص السيارة من الدخال والخارج:

يتم فحص السيارة من الخارج والداخل والتحقق من وجود أي علامات واضحة للتلف أو الصدمات السابقة، كما يتم التحقق من سلامة الإطارات والجنوط وحالة المصابيح والزجاج.

4- فحص ميكانيكا فورد اكسبديشن

توفر الورشة ميكانيكي موثوق لإجراء فحص شامل للمحرك ونظام العادم ونظام التعليق وناقل الحركة، مع التحقق من وجود أي تسريبات في السوائل واختبار أداء الفرامل والتوجيه.

5- مراجعة سجل الصيانة:

كما يتم داخل الورشة التحقق من سجل الصيانة للسيارة والتحقق من أن الصيانة الروتينية قد تمت بانتظام، فقد يشير سجل الصيانة إلى مدى اهتمام المالك السابق بالحفاظ على السيارة.

6- اختبار القيادة:

كما يتم داخل الورشة إجراء اختبار قيادة للسيارة، حيث يتم تجربة أداء المحرك والتسارع والفرامل والتوجيه والاستماع إلى أي أصوات غير طبيعية أثناء القيادة. افضل ورشة صيانة اكسبديشن في جدة.

سادساً: برمجة سيارات اكسبدشن

أيضاً بالاضافة إلى الخدمات السابقة تجد لدى المركز جميع خدمات برمجة السيارات مثل: برمجة كمبيوتر، برمجة القير، أيضاً برمجة كنترول اكسبدشن وكذلك برمجة وتحديث خرائط وتعريب شاشات.

افضل مركز صيانة فورد اكسبدشن في جدة

ما هي توصيات الشركة المصنعة بشأن الصيانة الدورية لسيارات إكسبديشن؟

تختلف توصيات الشركة المصنعة بشأن الصيانة الدورية لسيارات إكسبيديشن حسب سنة الصنع والطرازات، ولكن بشكل عام توصي فورد بإجراء صيانة روتينية كل 3 أشهر أو 3,000 ميل أي 4,828 كم ، أيهما يأتي أولاً، وتتضمن الصيانة الروتينية عادةً فحص زيت المحرك ومستوى سائل التبريد وتغيير فلتر زيت المحرك.

كما يوجد بعض التوصيات العامة للصيانة الدورية لسيارات إكسبيديشن، وهي:

  • تغيير زيت المحرك: كل 3 أشهر أو 3,000 ميل (4,828 كم)
  • أيضاً تبديل فلتر زيت المحرك: كل 3 أشهر أو 3,000 ميل (4,828 كم)
  • وكذلك غيار فلتر الهواء: كل 12 شهرًا أو 12,000 ميل (19,312 كم)
  • أيضاَ تغيير فلتر الوقود: كل 24 شهرًا أو 24,000 ميل (38,624 كم)
  • وكذلك تبديل سائل التبريد: كل 5 سنوات أو 100,000 ميل (160,934 كم)
  • أيضاً تغيير سائل ناقل الحركة: كل 30,000 ميل (48,280 كم)
  • بالاضافة إلى تغيير زيت الفرامل: كل 24 شهرًا أو 24,000 ميل (38,624 كم)
  • وكذلك غيار زيت الدفرنس: كل 30,000 ميل (48,280 كم)
  • أيضاً تغيير حزام التوقيت: كل 100,000 ميل (160,934 كم)
  • وكذلك يجب فحص الإطارات: كل شهر
  • أيضاً تدوير الإطارات: كل 6 أشهر أو 6,000 ميل (9,656 كم)
  • بالاضافة إلى فحص البطارية: كل 24 شهرًا
  • وكذلك فحص نظام التعليق: كل 12 شهرًا
  • وأيضاً الكشف على نظام الفرامل: كل 12 شهرًا
  • بالاضافة إلى فحص نظام العادم: كل 24 شهرًا

افضل ورشة اصلاح اكسبدشن في جدة 

وأخيرا، إذا كنت تمتلك سيارة اكسبدشن مهما كان الموديل وترغب في صيانة السيارة بكفاءة عالية، فإن هذه الورشة المتخصصة أفضل ورشة صيانة اكسبدشن في جدة تقدم هذه الخدمات بأسعار تنافسية وضمان على جودة الخدمة وقطع الغيار المستخدمة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
اتصل بنا