نعمل كل يوم من 7:00 ص حتى 9:00 م عدا الجمعة

ورشة تصليح مكيفات السيارات في جدة

ورشة تصليح مكيفات السيارات في جدة

أفضل ورشة تصليح مكيفات السيارات في جدة ، تتعدد أعطال السيارات ما بين الميكانيكا والكهرباء والعفشة وقد توجد أحيانا بعض الأعطال التي يمكن التأقلم معها فترة من الوقت لحين الذهاب إلى مركز الصيانة، ولكن على الرغم من أن نظريا يعد عطل التكييف هو أحد الأعطال التي لا تتسبب في عطل عام للسيارة إلا أن أصحاب السيارات يمنحونه نفس الأهمية القصوى الخاصة بأعطال المحرك، وذلك نظرا للصعوبة الشديدة التي يواجهها مالكي السيارات لقيادة سياراتهم في هذه الأجواء الحارة التي تشهدها المملكة العربية السعودية، مما دفعهم للبحث عن مركز الصيانة الذي يمتلك أفضل ورشة تصليح مكيفات السيارات في جدة ، والذي سنتعرف على مزيد من تفاصيل خدماته بشأن مكيفات السيارات.

لماذا يمكنكم الاعتماد على مركزنا أفضل ورشة تصليح مكيفات السيارات في جدة ؟

  • يعد مركز قمة المنار واحدة من الورش الرائدة في مجال تصليح مكيفات السيارات في جدة لكونها تتخصص في صيانة وإصلاح أنظمة التكييف في السيارات في جدة ،
  • هذه الورش تمتلك الأدوات والمعدات اللازمة للعمل على تصليح المكيفات بشكل فعال وفقًا لمعايير الصناعة. إلى جانب ذلك، فإن فنيي الورشة مدربين ومؤهلين لأداء هذا النوع من الأعمال بشكل صحيح وبأمان.
  • تصليح مكيف السيارة يتطلب خبرة ومعرفة متخصصة بأنظمة التبريد والتكييف، والتي يمكن العثور عليها في هذه الورشة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للورش توفير قطع الغيار اللازمة لتصليح المكيفات بسرعة وكفاءة.

صيانة تكييف جميع السيارات الحديثة في جدة

حيث ان مركزنا مستعد لتقديم خدمات اصلاح تكييف السيارات في جدة  لكافة السيارات الحديثة , السيارات الامريكية – واليابانية- والكورية -والالمانية – والاوروبية

الخدمات التي يقدمها مركزنا داخل أفضل ورشة فني تكييف السيارات في جدة

تمتلك الورشة أفضل مهندس تكييف في جدة ، حيث يقوم الفني ومهندس التكييف بمجموعة متنوعة من الأعمال لصيانة وإصلاح نظام التكييف،

ومنها ما يلي:

  • تشخيص المشكلات

يبدأ الفني بمركزنا بدايتا بتشخيص مشكلة نظام التكييف بمساعدة أدوات التشخيص والقراءة لأكواد الأخطاء.

  • إصلاح التسريبات

في حالة تم اكتشاف تسريب لغاز التبريد أو الزيت، يتم إصلاحه لضمان سلامة النظام.

  • شحن غاز التبريد \ او الفريون

في حالة نقص غاز التبريد، يتم تعبئة أو إعادة شحن النظام بالكمية المناسبة من الغاز.

  • تصليح أو استبدال الأجزاء

يتم إصلاح أو استبدال الأجزاء المعطلة مثل الضاغط، المبخر، المكثف، والصمامات.

  • تنظيف وصيانة المكيف

تنظيف مرشحات الهواء والمكثف والمبخر والمروحة وغيرها من الأجزاء للحفاظ على أداء النظام بشكل جيد.

  • إصلاح مشكلات الكهرباء

إصلاح الأجزاء الكهربائية المعطلة مثل المروحة الكهربائية أو وحدة التحكم.

  • تحسين الأداء

حيث يتم ترقية نظام التكييف لزيادة كفاءته أو تحسين أدائه.

  • تصفية الهواء

تبديل أو تنظيف مرشحات الهواء للحفاظ على نوعية الهواء داخل السيارة.

  • إزالة الروائح الكريهة

يتمكن الفني من التعامل مع مشكلات الروائح داخل النظام والتخلص منها بأفضل الطرق والأدوات المخصصة لذلك.

  • فحص الكوابح

فحص وتصحيح أي مشاكل تتعلق بنظام الكوابح في حال تأثيرها على نظام التكييف.

 فني تكييف سيارات في جدة

أبرز أعطال الأجزاء الكهربائية في نظام التكييف

نظام تكييف السيارة يحتوي على عدة أجزاء كهربائية، ويمكن أن تحدث مشاكل مع هذه الأجزاء الكهربائية، ومن أبرز هذه الأعطال:

مشاكل في مروحة التكييف

يمكن أن تتعرض المروحة الكهربائية التي تقوم بتوزيع الهواء داخل السيارة لمشاكل مثل توقفها عن العمل بسبب عطل في المحرك أو التحكم.

مشاكل في التحكم

يمكن أن تواجه مشاكل في وحدة التحكم الكهربائية لنظام التكييف، مثل تعطل الأزرار أو عدم القدرة على تغيير الإعدادات بشكل صحيح.

مشاكل في الحساسات

النظام يعتمد على الحساسات لقياس درجة الحرارة وضغط الغاز وغيرها من المعلومات، وقد تتلف هذه الحساسات أو تعطل.

مشكلات في الكابلات والأسلاك

يمكن أن تتضرر الكابلات والأسلاك الكهربائية بسبب التآكل أو القصور، مما يؤدي إلى فشل الاتصال وعدم عمل النظام.

مشكلات في الضاغط

الضاغط هو جزء كهربائي مهم في نظام التكييف، ومشاكل معه يمكن أن تؤدي إلى فشل التبريد بشكل كامل.

مشكلات في الدوائر الكهربائية

قد تحدث مشاكل في الدوائر الكهربائية الداخلية للأجزاء الكهربائية مثل الضاغط أو المبخر، مما يستدعي إصلاحها أو استبدالها

ما هي مؤشرات وجود عطل في مكيف السيارة؟

قد يظن البعض أن عدم خروج هواء من مكيف السيارة عند تشغيله هو العلامة الوحيدة لوجود مشكلة في التكييف، بالطبع هي أحد العلامات الشائعة ولكن هناك أيضا بعض العلامات الأخرى التي يلفت المركز انتباه عملائه إليها عند زيارة ورشتهم والتي تعد أفضل ورشة تصليح مكيفات السيارات في جدة ، لما تسعى إليه من الحفاظ على سيارات العملاء دائما بحالة ممتازة وتتمثل هذه العلامات كالتالي:

عدم تبريد السيارة بالشكل الكافي

  • في هذه الحالة قد يخرج هواء بارد من مكيف السيارة ولكنه غير كافي لتحقيق درجة التبريد المطلوبة داخل السيارة خصوصا إن كانت سيارة حديثة وبها تكييف للمقاعد الخلفية.

ظهور رائحة كريهة

  • بالتأكيد أنت تحافظ على سيارتك نظيفة دائما وذات رائحة مميزة لذلك عند ملاحظة هذه الرائحة الغريبة، فذلك يشير إلى وجود بعض التراكمات من سوائل أو مواد قديمة في دورة تكييف السيارة مما يوجب المبادرة لزيارة أفضل ورشة تصليح مكيفات السيارات في جدة الموجودة لدى المركز للقيام بتنظيف دورة التكييف لسيارتك واستعادة رائحتها المنعشة.
  • ظهور ضوء تحذير في لوحة عدادات السيارة: إذا كنت تمتلك سيارة حديثة فستوفر لك هذه الميزة حيث ستقوم بتنبيهك إلى أن هناك عطل في نظام التكييف بالسيارة، وهنا يأتي دورك بزيارة المركز لمساعدتك في حل هذا العطل.

وجود علامات تسريب

  • نظرا للتقادم والاستهلاك المستمر لمكيف السيارة فقد يحدث تلف في أحد وصلات التكييف أو تعطل أحد الأجزاء المكونة لنظام التكييف في السيارة، مما يتسبب في ظهور طبقة دهنية على أحد وحدات التكييف والتي يلزم حينها زيارة المركز وإطلاع المختصين على مكان التسريب ويقومون بدورهم في تحديد الجزء التالف ومن ثم إصلاحه أو استبداله.

ارتفاع درجة حرارة المحرك في وضع السلانسيه

  • إذا كنت متأكدا من سلامة دورة التبريد في سيارتك ولاحظت ارتفاع درجة حرارة المحرك أثناء تشغيل المحرك والسيارة متوقفة في مكانها، فانتبه لأن ذلك قد يكون أحد علامات وجود مشكلة في نظام تبريد مكيف السيارة.

نصائح للحفاظ على مكيف سيارتك

بعد انتهاء العملاء من الحصول على خدمات الصيانة الدورية لمكيفات سياراتهم لدى المركز، يقومون بالتوجه إلى مهندسي وفنيي أفضل ورشة تصليح مكيفات السيارات في جدة والموجودة داخل مركزنا بالطبع وذلك لطلب بعض النصائح منهم حول الحفاظ على تكييف السيارة بهذه الحالة الرائعة التي خرجوا بها من المركز، وفيما يلي نشارككم خلاصة خبرات المهندسين والفنيين داخل المركز

التوجه إلى مركز متخصص عند ملاحظة أحد مؤشرات الأعطال:

قد أوضحنا سابقا هذه المؤشرات ولذلك عند ملاحظة إحداها فلابد من التوجه للمتخصصين من أجل حل المشكلة بأفضل صورة تجنبا لزيادة الضرر وكذلك التكاليف فقد يكون العطل بسيطا وغير مكلف ولكن ذلك عند المبادرة بزيارة المركز المتخصص.

عدم تشغيل التكييف فجأة عند السرعات العالية:

بالتأكيد تستطيع تشغيل التكييف في أي وقت ولكن انتبه عند التشغيل المتكرر للتكييف أثناء القيادة بسرعات أعلى من 100 كم/ساعة قد يتسبب هذا التشغيل المفاجئ في حدوث ضرر للكمبروسر.

الحفاظ على بعض السلوكيات المفيدة:

وتساعدك هذه السلوكيات في منحك أفضل أداء لتكييف السيارة والتي تتمثل في القيام بركن السيارة في مكان يتمتع بدرجة حرارة معتدلة أي لا يكون معرضا للشمس بصورة مستمرة.

كذلك الحفاظ على تغيير فلتر التكييف في مواعيده الصحيحة طبقا للشركة المصنعة ودليل المستخدم.

بالإضافة إلى فتح الشبابيك عند تشغيل المحرك في البداية حتى تقوم بإخراج الهواء الساخن من السيارة وكذلك تجديد الهواء مما يساعد في الوصول لدرجة التبريد المناسبة في أسرع وقت.

ورشة صيانة واصلاح تكييف سيارات في جدة

وختاما نكون شاركنا معكم أفضل الخدمات وكذلك النصائح التي يقدمها لكم المركز والذي يضم أفضل ورشة تصليح مكيفات السيارات في جدة ، كما نتمنى أن تكونوا قد حصلتم الاستفادة المرجوة من هذا المقال.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
اتصل بنا